المتاحفالمتحف الزراعيمتحف الأحياءمتحف الجيلوجيا والفضاء

متاحف الحديقة

من الروائع التي اوجدتها الحديقة منطقة المتاحف التعليمية والتي دمجت الماضي بالحاضر لتجمع العلم بالفن … ولتكن هذه المتاحف معلما هاما ، ففي اطار التطوير تم بناء سلسلة من المتاحف التعليمية تتماشى والنهج التطويري والتعليمي والتثقيفي والذي يعتبر من الروائع الفنية ، وقد تم بناءه على الطراز الكنعاني القديم ، ويتكون البناء من ثلاثة متاحف وهي متحف الأحياء وفي هذا المتحف يوجد به الكثير من الحيوانات والطيور والزواحف المحنطة إضافة إلى المجسمات التعليمية والبوسترات والمعلومات التي تفيد بالدرجة الأولى طلاب المدارس والمتعلمين ويميز هذا المتحف الزرافة الضخمة المحنطة في وسطه ، إضافة الى المحنطات والهياكل العظمية.

ينقسم المتحف الى ثلاثة اقسام وهي قسم الأحياء وقسم النباتات والقسم الفلكي ، كل هذه الأقسام تاتي وفق المناهج التعليمية للتربية والتعليم عن الحياة البرية والطبيعية بهدف إكمال المشاهدة بالمعلومات لدى الطلبة والزوار .

المتحف الثاني وهو المتحف الزراعي ويوجد به مجموعة ضخمة من النباتات العشبية المجففة الموجودة في فلسطين مع الشرح المفصل عن كل نبتة و أيضا النباتات الطبية ويتوسطه مجسم لبئر ماء قديم يحكي عن أبار المياه بفلسطين. أما مملكة النحل والتي تتصدر الواجهة الداخلية للمتحف فقد وضع بها كل ما يتعلق بعلم النحل والعسل، وتم تجهيز المتحف بأسلوب علمي يساعد الدارسين والمهتمين بعلم النباتات.

أما المتحف الثالث والأخير فهو متحف الجيولوجيا والفضاء ويتميز بمحتوياته الفريدة ومجسماته الرائعة كمجسم البركان الذي يطلق الحمم البركانية ومجسم الديناصور الضخم ومجسم مكوك الفضاء ديسكفري إضافة إلى موجودات المتحف النادرة كالاحافير التي يصل عمرها الى اكثر من 65 مليون سنة .

أما الساحة الخارجية للمتحف تم تطعيمها بشلالات مياه روعة في الجمال لتضفي الراحة النفسية للزوار عند الجلوس حولها و أيضا تم تجهيز مدرسة طبيعية أخرى للمهتمين بعلم النباتات حيث تم بناء مدرج تعليمي زرع به كمية من النباتات الحية التي تعيش في فلسطين والتعريف باسمائها لزوارنا الكرام .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق